الأحد، 28 أكتوبر 2012

مايك تايسون


مايك تايسون

الدولة الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الميلاد 30 يونيو، 1966
الطول 5،1 قدم
مايك تايسون
مايك تايسون
بمجرد سماع اسم الملاكم مايك تايسون يأتي في الذهن سريعا صورة البطل الشرس داخل الحلبة، فهو له مباريات قوية سواء في الملاكمة أو المصارعة عندما واجه رموز تلك اللعبتين مثل الملاكم لاري هولميز والمصارع ستيف أوستن، والملاكم ميشيل سبينكس والمصارع شون مايكلز.
اشتهر مايك تايسون بلقب "الرجل الحديدي"، وقد نجح عام 1985 في تحقيق واحد من أعظم الانتصارات في عالم الملاكمة عندما كان عمره 18 عاما، عندما تغلب على منافسه في أول مباراة أمام خصم محترف خلال الجولة الأولى، وكانت ميزة تايسون داخل الحلبة قدرته على تجويه اللكمات بسرعة مذهلة بالإضافة إلى أسلوبه الصلب في الدفاع عن نفسه أمام أي لكمات قادمة من خصومه، واستطاع تايسون تحقق 22 انتصارات متتاليا جميها بالضربة القاضية.
عندما بلغ ال 20 عاما، استطاع تايسون أن يكون أصغر بطلا للوزن الثقيل بعدما تغلب على خصمه تريفوز بيربيك، ومن تلك اللحظة تم اعتباره "الرجل الحديدي" أكثر الملاكمين قوة وشراسة لدرجة أن خصومه كانوا يتمنوا تجنب مواجهته داخل الحلبة، ونتيجة لهذا الصيت وحضوره المخيف داخل الحلبة أصبح تايسون واحدا من أغنى وأشهر الرياضيين في العالم.
ارتبط تايسون لقب أخر "أسوأ رجل في الكوكب" داخل الحلبة، لعب الملاكم االشرس دورا كبيرا في نجاح راسلمنيا 24، حتى أن الكثيرين وصفوا هذا العرض بأفضل عروض راسلمنيا طوال تاريخها، ووقتها كان تايسون ضيفا خاصا وتواجد أثناء المواجهة التي جمعت بين شون مايكلز وستيف أوستن ، وبسبب تواجده جذب أعداد كبيرة من المراسلين والكاميرات التلفزيونية لتغطية الحدث.
تم الترحيب بتايسون للمرة الأولى بواسطة ماكماهون الرئيس التنفيذي ل WWE، وأثناء تقديم الملاكم الشرس دخل ستيف أوستن ليقاطع الترحيب بالضيف الخاص، وكانت النتيجة وقوع شجار بين تايون وأوستن، وبعد هذه الواقعة بأسابيع اتحد تايسون مع شون مايكلز ودخل في فريق "D-X الجيل" الذي كان يضم أيضا تريبل أتش.
ظن جماهير WWE أن تحالف تايسون سيكون له تأثير لصالح شون مايكلز عندما يواجه ستيف أوستن في راسلمنيا 24، لكن"مايك الحديدي" فاجئ الجميع عندما سمح لأوستن بالفوز والتتويج للمرة الأولى ببطولة WWE، ووقتها كان شون مايكلز غاضبا من تايسون وقام بضربه بلكمه في وجهه، ليرد عليه تايسون بلكمة قاضية أسقطت شون مايكلز أرضا.
عاد تايسون عام 2010 إلى WWE من جديد كضيف أثناء عرض RAW، ولعب مباراة مع كريس جيريكو ضد فريق ضم تريبل أتش وشون مايكلز، وقبل انتهاء المواجهة أظهرت تايسون أخلاصه لفريقه القديم "D-X الجيل"، وقام بتوجيه ضربة قاضية إلى جيريكو ليفوز فريق " D-X الجيل "، وبعدما تبادل تايسون الأحضان مع تريبل أتش وشون مايكلز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة